الأسئلة المتكررة

أ) في حال كنت من ضمن عملاء خدمة "بيزنس أونلاين" الحاليين لدينا، ينبغي عليك تقديم طلب للمفوضين إلى فريق خدمة العملاء في إدارة النقد لدينا لتفعيل خدمة الرواتب المدرجة في نظام حماية الأجور.

ب) في حال لم تتوفر لديك إمكانية الدخول إلى خدمة "بيزنس أونلاين" عن طريق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بك، فيتعين عليك تعبئة نموذج طلب الاشتراك في خدمة "بيزنس أونلاين" والأحكام والشروط وقرار مجلس الإدارة وغيرها من المستندات الأخرى حسب الطلب وتقديمها إلى فريق خدمة العملاء في إدارة النقد لدينا.

يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء على الهاتف رقم: +966112825546 / +966114137542 أو البريد الإلكتروني لخدمات الأعمال: businessonlinebbksa@EmiratesNBD.com، وللخدمات المصرفية للشركات: businessonlineCBKSA@EmiratesNBD.com أو يمكنك الكتابة إلى مدير علاقات العملاء الخاص بك لطلب المساعدة.

يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء على الهاتف رقم: +966112825546 / +966114137542 أو البريد الإلكتروني لخدمات الأعمال: businessonlinebbksa@EmiratesNBD.com، وللخدمات المصرفية للشركات: businessonlineCBKSA@EmiratesNBD.com

أو يمكنك الكتابة إلى مدير علاقات العملاء الخاص بك لطلب المساعدة.

سيتعين على جميع الشركات / المؤسسات (بما فيها شبه الحكومية أو الحكومية) دفع رواتب موظفيها عن طريق نظام حماية الأجور.

يتوجب دفع الرواتب / الأجور باستخدام نظام حماية الأجور لجميع الموظفين، بغض النظر عن الجنسية.

نعم، يمكن دفع الرواتب / الأجور بالريال السعودي وبالعملات الأجنبية (أي الدولار واليورو والجنيه الاسترليني)

يجب أن يتم إنشاء ملف منفصل لكل صاحب عمل يحمل بطاقة التعريف الصادرة عن وزارة العمل، كما يجب أن يتضمن الملف بطاقة التعريف الصادرة عن وزارة العمل الخاصة بالموظف والمسجلة تحت بطاقة تعريف صاحب العمل الصادرة عن وزارة العمل.

نعم، يمكنك تقديم الملف بموجب الخصم من حسابك بأي عملة، على أن تكون عملة الدفع واحدة لكل ملف.

تمثل بطاقة تعريف الموظف الصادرة عن وزارة العمل المصدر الرئيسي لتحديد هوية الموظفين.

يمكنك إنشاء دفعات الرواتب بنظام حماية الأجور من خلال خيار تحميل ملف كامل أو تحميل مجموعة معاملات يصل عددها لغاية 10 طلبات.

نحن ندعم تحميل أي ملف كامل غير المسجل والمسجل. وبخصوص تحميل الملف الكامل المسجل/مجموعة من المعاملات، يتعين عليك أولاً تسجيل تفاصيل الموظف ضمن خيار التسجيل في نظام "بيزنس أونلاين" وإنشاء الدفعة.

أ) في حال كنت من ضمن عملاء خدمة "بيزنس أونلاين" الحاليين لدينا، ينبغي عليك تقديم طلب للمفوضين إلى فريق خدمة العملاء في إدارة النقد لدينا لتفعيل خدمة الرواتب المدرجة في نظام حماية الأجور.

ب) في حال لم تتوفر لديك إمكانية الدخول إلى خدمة "بيزنس أونلاين" عن طريق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت الخاصة بك، فيتعين عليك تعبئة نموذج طلب الاشتراك في خدمة "بيزنس أونلاين" والأحكام والشروط وقرار مجلس الإدارة وغيرها من المستندات الأخرى حسب الطلب وتقديمها إلى فريق خدمة العملاء في إدارة النقد لدينا.

يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء على الهاتف رقم: +966112825546 / +966114137542 أو البريد الإلكتروني لخدمات الأعمال: businessonlinebbksa@EmiratesNBD.com، وللخدمات المصرفية للشركات: businessonlineCBKSA@EmiratesNBD.com أو يمكنك الكتابة إلى مدير علاقات العملاء الخاص بك لطلب المساعدة.

يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء على الهاتف رقم: +966112825546 / +966114137542 أو البريد الإلكتروني لخدمات الأعمال: businessonlinebbksa@EmiratesNBD.com، وللخدمات المصرفية للشركات: businessonlineCBKSA@EmiratesNBD.com

أو يمكنك الكتابة إلى مدير علاقات العملاء الخاص بك لطلب المساعدة.

سيتعين على جميع الشركات / المؤسسات (بما فيها شبه الحكومية أو الحكومية) دفع رواتب موظفيها عن طريق نظام حماية الأجور.

يتوجب دفع الرواتب / الأجور باستخدام نظام حماية الأجور لجميع الموظفين، بغض النظر عن الجنسية.

نعم، يمكن دفع الرواتب / الأجور بالريال السعودي وبالعملات الأجنبية (أي الدولار واليورو والجنيه الاسترليني)

يجب أن يتم إنشاء ملف منفصل لكل صاحب عمل يحمل بطاقة التعريف الصادرة عن وزارة العمل، كما يجب أن يتضمن الملف بطاقة التعريف الصادرة عن وزارة العمل الخاصة بالموظف والمسجلة تحت بطاقة تعريف صاحب العمل الصادرة عن وزارة العمل.

نعم، يمكنك تقديم الملف بموجب الخصم من حسابك بأي عملة، على أن تكون عملة الدفع واحدة لكل ملف.

تمثل بطاقة تعريف الموظف الصادرة عن وزارة العمل المصدر الرئيسي لتحديد هوية الموظفين.

يمكنك إنشاء دفعات الرواتب بنظام حماية الأجور من خلال خيار تحميل ملف كامل أو تحميل مجموعة معاملات يصل عددها لغاية 10 طلبات.

نحن ندعم تحميل أي ملف كامل غير المسجل والمسجل. وبخصوص تحميل الملف الكامل المسجل/مجموعة من المعاملات، يتعين عليك أولاً تسجيل تفاصيل الموظف ضمن خيار التسجيل في نظام "بيزنس أونلاين" وإنشاء الدفعة.

لا، لن يتم التحقق من صحة المعلومات المذكورة. ينبغي على العميل التأكد من صحة البيانات المذكورة في الملف الكامل أو مجموعة المدفوعات وفقاً لسجلات وزارة العمل/العميل. كما ينبغي التأكد أيضاً من صحة المعلومات التي يتم الحصول عليها عندما يتم تحميل الملف الكامل وفقاً للنموذج المحدد.

بمجرد إصدار الدفعات، سيتم خصم إجمالي مبلغ الدفعات والرسوم من حسابك وفقاً لما تم اختياره عند تقديم الطلب ويجب أن يكون رصيد حسابك كافياً لإصدار مبالغ الدفعات والرسوم وإلا سيتم رفض العملية.

  • التحويل لحساب: 4 مساءً
  • حوالات سريع (النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة): 3 مساءً
  • التحويل بالعملة الأجنبية: 4 مساءً

لم يطرأ أي تغيير على سير عمل الحوالة حيث سيكون نفس إعدادات نظام "بيزنس أونلاين". في حل كان هناك أي تغيير، فإنه يتعين على العميل الإتصال بخدمة العملاء للحصول على المساعدة.

نعم، للملفات المشفرة وغير المشفرة، ينبغي تقديم طلب إلى البنك لإنشاء نموذج لملف دفعات الرواتب بنظام حماية الأجور

‌أ. سيكون الملف لحسابات المستفيدين في بنك الإمارات دبي الوطني في السعودية متاحاً في نفس اليوم (بشرط أن يتم إصدار الدفعات قبل موعد التوقف عن استلام الطلبات).

‌ب. سيكون الملف لحسابات المستفيدين في بنوك أخرى متاحاً بعد 5 أيام عمل من يوم العملية. فعلى سبيل المثال، في حال تم اصدار الدفعة بتاريخ 1 ديسمبر 2014 فسيكون ملف الرواتب الموقع رقمياً متاحاً بتاريخ 6 ديسمبر 2014.

سيكون صاحب العمل مسؤولاً عن إستعادة الملف من نظام "بيزنس أونلاين" وتحميله إلى موقع وزارة العمل/نظام حماية الأجور.

سيكون صاحب العمل مسؤولاً عن صحة المعلومات في ملف دفع الرواتب بنظام حماية الأجور والذي تم ادخاله عن طريق تحميل ملف كامل أو مجموعة من المعاملات. وفي حال وجود خطأ فإنه يتعين على صاحب العمل التواصل مع وزارة العمل/نظام حماية الأجور ليتم تصحيح المعلومات خارج نطاق البنك.

يتعين على العميل التحقق من الخطأ الذي طرأ عند تحميل الملف ورفع تقرير إلى خدمة العملاء في إدارة النقد للحصول على المساعدة.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز